شركة DJI قد تخسر 150$ مليون دولار أمريكي بعد الكشف عن عمليات احتيال داخلية

كشفت شركة DJI الرائدة في صناعة و تطوير الطائرات بدون طيار ( درون ) عن تعرضها لعملية احتيال مالي داخلية ضمن الشركة قد تصل مجموع خسائرها حتى 150$ مليون دولار أمريكي.

و قد توالت الأخبار تباعا بعدما أصدرت الشركة بيانا الأسبوع الماضي يشير الى أن تحقيقا داخليا استطاع كشف عملية احتيال واسعة ضمن الشركة من خلال تضخم أسعار بعض المواد التي تستخدم
في تصنيع بعض منتجات الشركة و تقاضي بعض الموظفين أرباح غير قانونية.

و بينما لم تقدم DJI أي أرقام رسمية, أشارت تقارير أخرى عن طرد 29 موظفا و خسائر تقدر بقيمة 150$ مليون دولار أمريكي على الرغم من رفض الشركة التعليق على هذه الأرقام.

و أكدت الشركة على استمرار تعاونها مع الجهات القانونية المختصة حتى استكمال العمل على القضية دون توضيح مدى تأثير هذه الخسائر على عمليات الشركة أو قدرتها على استرجاع جزء من الخسائر المقدرة.

و أضافت DJI عزمها على تأسيس نظام داخلي جديد لمحاربة و تجنب عمليات الاحتيال المشابهة في المستقبل و امكانية فتح قنوات تواصل تضمن السرية و الأمن للموظفين الراغبينفي الابلاغ عن نشاطات شبيهة.
و ما تزال القضية قيد التحقيق من قبل الشركة و الجهات الحكومية الرسمية حتى كتابة هذه السطور و لم يعلم بعد نوع العقوبات أو التهم التي قد يواجهها الموظفون الذين تعرضو للطرد, سواءً كانت مدنية أو جنائية.

مواضيع ذات صلة

انستغرام تعلن عزمها حجب الصور التي تحرض على أذى النفس

مساحة تخزين غير محدودة لحفظ ملفات الصور و الفيديو لمشتركي خدمة GOPRO PLUS

كانون متشائمة حيال مستقبل سوق آلات التصوير و القوة السوقية لكاميرات الديجيتال ستنخفض حتى النصف خلال عامين فقط